Ads 468x60px

«كلبى دليلى» توليفة سينيمائية على الطريقة «السبكية»

بدأ أمس فى أول أيام عيد الفطر عرض فيلم «كلبى دليلى»، بطولة سامح حسين ومى كساب والطفلتين ليلى أحمد زاهر وجنى، وتأليف سيد السبكى وإخراج إسماعيل فاروق. ويعتمد هذا الفيلم على التوليفة المعتادة لأفلام المنتج أحمد السبكى التى عادة ما تربح الرهان فى العيد فى المواسم الأخيرة.
ورغم الأحداث الملتهبة حاليا فى الشارع السياسى المصرى، فإن بطلى الفيلم سامح حسين ومى كساب يراهنان على البسمة والضحكة فى هذا العمل الكوميدى علهما يستطيعان إخراج الناس من الحالة النفسية السيئة التى يعيشون فيها.
حول فيلم «كلبى دليلى» والمنافسة المتوقعة بينه وبين باقى أفلام العيد يدور هذا الحوار مع بطلى العمل.

http://media.filfan.com/images/NewsPics/FilfanNew/large/kalbbby.jpg


بسبب الأحداث السياسية التي تشهدها مصر من نزاعات بين التيارات الإسلام السياسي والقوى المدنية، قرر عبد الستار فتحي تجنب نزاع محتمل مع فيلم "كلبي دليلي".


قال فتحي: "رفضت لجنة المشاهدة بالرقابة جزء من أغنية ضمن أحداث فيلم (كلبي دليلي) لأنها قد توحي بالإساءة للإسلام من خلال كلمات تسخر من فيلم (فجر الإسلام)، وورود لفظ الكعبة الشريفة ضمن كلماتها".

وتابع: "اللجنة حذفت الأغنية على الفور تجنبا لإثارة موجة من الغضب لدى الجماعات الإسلامية المتشددة على غرار ما حدث العام الماضي في فيلم (عبده موته) عندما أثارت الجماعة الشيعية في مصر أزمة بسبب كلمات أغنية (يا طاهرة يا أم الحسن والحسين)"، حسب موقع صحيفة "المصري اليوم".
 
المصدر: http://www.doaib.com/2010/07/open-external-links-in-new.html#ixzz2G0jNtoOL